حصري فقط على مدونتنا

الطريق الحقيقي إلى السعادة

بواسطة Unknown يوم الاثنين، 29 سبتمبر 2014 القسم : 0 التعليقات

 
 شخص من الهند يذهب في الشارع إلى ناس من الطبقة الكادحة الذين عفّوا أنفسهم عن السؤال وهم يعملون بأعمال بسيطة جداً ليعيلوا عائلاتهم ، فيسألهم عن حالهم وعما إذا كانوا يؤمنون بالله ثم يعطيهم 1000 روبيا " عملة الهند" والتي تمثّل لهم مبلغ كبير جداً مقارنة بما يحصلون عليه ويقول لهم أن الله أرسلني إليكم .. وبهذه الطريقة أكتشف أن الطريق الحقيقي للحصول على السعادة هو إعطائها للآخرين ..



تابع القراءة

تعلم الخط الحر مع أحمد الثرياء

بواسطة Unknown يوم الجمعة، 26 سبتمبر 2014 القسم : 0 التعليقات
تابع القراءة

خامات للتصميم بألوان متعددة

بواسطة Unknown يوم الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 القسم : | | 0 التعليقات




هذه باقة متنوعة من الخامات السادة بحجم غلاف الفيس بوك جميلة وملوّنة من تصميمي ..
 في الأسفل ستجدون رابط تحميلها كاملة بالإضافة إلى الصور الواردة في الموضوع والخطوط المستخدمة في التصميم فهي رائعة .. أتمنى أن تعجبكم ..

وكما أقول أعطيكم الفكرة واترك لكم الأبداع :) 

معاينة الخامات






تحميل الخامات + الخطوط 




تابع القراءة

طريقة فعّالة للتخفيف من إلتهاب الجيوب الأنفية أثناء الزكّام

بواسطة Unknown يوم الجمعة، 19 سبتمبر 2014 القسم : | 0 التعليقات


دائماً ما يصاحب الزكّام إلتهاب في الجيوب الأنفية وذلك نتيجة لدخول الهواء بارداً ودون تسخينه من قِبل الشعيرات وذلك  بسبب حجب كمية المخاط المتراكمة عليها لحركتها  ، وكذلك ذاك الإلتهاب يسبب ألم في العين ... ولكن سأقدّم لكم طريقة أكيدة ومجرّبة للتخفيف منه وإزالته تقريباً مع الاستمرار بالعملية ..

الطريقة 

إغلاق الأنفبقطعة قماش أو منديل والنفث فيها من الأنف فيكون الهواء ساخن فلايجد مكان للخروج فيبقى في الأنف لتدفأتها .. قم بالنفث حتى تشعر بأن الإلتهاب قد خفَّ ..

بهذا الشكل يتم تغطية الأنف

أتمنى لكم الشفاء 


تابع القراءة

إقرأ لي

بواسطة Unknown يوم الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 القسم : 0 التعليقات
Cover art


إقرأ لي .. صوت الكلمة ، هو تطبيق للهواتف الذكية بسيط وجميل ، فهناك من يحب الإطلاع ومعرفة كل جديد ولكنه لايحب القرآءة فجاء هذا التطبيق ليجمع لهم ما يريدون فهو يحوي الكثير من أجدد المقالات ومقتطفات من كتب ونشرات أخبار وغيره .. يمكن الاستماع وإبداء الإعجاب والمشاركة ..

صور التطبيق

iqraaly اقرأ لي - screenshot

iqraaly اقرأ لي - screenshot

iqraaly اقرأ لي - screenshot

iqraaly اقرأ لي - screenshot

iqraaly اقرأ لي - screenshot



لتحميل التطبيق مجاني من سوق جوجل بلاي .. 




تابع القراءة

هوامش حرة المزاد الرخيص

بواسطة Unknown يوم الاثنين، 15 سبتمبر 2014 القسم : 0 التعليقات


قد سبق لي أن كتبت مقال تحت عنوان " مسلسلات " وكتبت فيه عن ضلال المسلسلات وعن السلبيات والايجابيات مع غلبة السلبيات للايجابيات ولكن بعد أن قرأت المقال الذي كتبه فاروق جويدة رأيت أن هناك نقطة وهي أن المسلسلات لابد أن تناقش قضية وهذا ماتصوره المسلسلات ولكنهم بدل من أن يركّزوا على القضية فإنهم يضيف ما يجعل المسلسل برمّته حرام ولاداعي لأن أوضّح ما يقومون بإضافته 

... إليكم المقال ...   

مشاهد قليلة فى مسلسلات رمضان كان من الممكن الإستغناء عنها تماما لإنقاذ الفن من براثن الإسفاف .. لا ادرى لماذا حرص المؤلفون والمخرجون والمنتجون على هذه المشاهد الفجة التى اساءت الى معظم المسلسلات.

لم يكن هناك مبررات لوجود زجاجات الخمر بكل انواعه فى معظم المسلسلات .. لم يكن هناك ما يبرر عمليات الشم التى تتم امام المشاهد وكأنها دروس فى الإنحراف .. لم يكن هناك ما يبرر المشاهد الجنسية الصارخة من عدد من الوجوه الجديدة وكأنها جواز سفر الى النجومية .. كان من الخطأ الشديد ايهام الشباب الواعد بأن المشاهد الجنسية هى اوسع الأبواب للإنتشار ولهذا تسابقت كل الوجوه الجديدة للحصول على المزيد من الأضواء داخل غرف النوم وحمامات السباحة وحوارى وازقة العشوائيات .. كان من الواضح ان الجانب التجارى قد سيطر على فكر المنتجين وتحولت المشاهد الجنسية الى منافسة شديدة بين الأعمال الدرامية ..

 كانت هناك قضايا هامة وانسانيةطرحتها المسلسلات ولكن إقحام الجنس والمخدرات والجرائم اساء كثيرا لهذه الأعمال وشوه كل ما جاء فيها من القضايا الجادة .. هنا كان ينبغى ان يكون للرقابة دور خاصة ان الرقابة تجيز النصوص الورقية ولا تشاهد الأعمال بعد تصويرها وهذا خطأ شائع فى عمل الأجهزة الرقابية .. كان نجيب محفوظ يتبرأ من النصوص التى تحولت الى دراما تلفزيونية او سينمائية ويقول انا احاسب على النص المكتوب والواضح ان النصوص التى اجازتها الرقابة شئ يختلف تماما عن كل المشاهد العارية التى انتشرت على الشاشات فى رمضان ولهذا لا بد ان تشاهد الرقابة المسلسلات بعد تصويرها لأن النص لا يكفى ..

لقد اشفقت على جيل جديد من الفنانات قدمته مسلسلات هذا العام وكان من الواضح الدفع بهذه الوجوه فى عملية استثمار لجذب المشاهد الى نماذج منحرفة ومشاهد جنسية صارخة وهذه خسارة للوجوه الجديدة التى سقطت بين انتاج بلا ضمير .. وإخراج بلا قضية فكان الجنس هو الورقة الرابحة فى مزاد رخيص فى مسلسلات هذا العام وقد خسرت كثيرا .


بقلم فاروق جويدة


تابع القراءة

القانون الدولي فى إجازة

بواسطة Unknown يوم الأحد، 14 سبتمبر 2014 القسم : 0 التعليقات


هذا أحد المقالات التي كتابها الكاتب والشاعر فاروق جويدة ولقد أعجبني كثيراً لما رأيت من نقاط إتفاق بيني وبينه بخصوص مايحدث حولنا لدولنا العربية وهناك غيره من المقالات التي أعجبتني ولكن هذا آخر ما كتب إلى هذه اللحظة .. 


هناك سؤال يطرح نفسه الآن على العالم كل العالم أين القانون الدولي الذي كان يوما يحكم العلاقات بين الدول والشعوب..
 كانت هناك قدسية للحدود وكان هناك احترام للمجالات الجوية والبحرية التي تخصكل بلد.. وكان من الصعب أن تقتحم طائرة المجال الجوى لدولة أخرى.. وكان من الصعب أن تدخل سفينة المياه الإقليمية لدولة دون استئذان .. ومنذ سنوات والقانون الدولي غائب تماما عن الساحة العالمية..وتوارى علماؤه الاجلاء الذين حرصوا دائما على احترام روح العدالة فى العلاقات الدولية احتلت القوات الأمريكية العراق دون مراعاة لقدسية التراب العراقي ونهبت أمريكا البترول العراقي أمام العالم كله ونزلت القوات الأمريكية ودخلت البيوت وقتلت الأطفال وسرحت الجيوش ولم يسأل أحد أين القانون الدولي الذي يجرم كل هذه الأشياء.. 

وذهبت أمريكا إلى أفغانستان بالطائرات والدبابات ولم تقدر أن هناك شعبا له كل الحقوق في الأرض و الاستقرار.. وذهبت نفس الطائرات إلى اليمن والصومال تقتل الأطفال وتحاصر الشيوخ والأرامل .. ثم ذهبت الطائرات والسفن الحربية إلى ليبيا ولم تترك للشعب الليبي غير الأطلال والمليشيات لتحصل على البترول.. والآن تتجه الطائرات الأمريكية لتضرب الشعب السوري تحت شعار محاربة داعش رغم أن داعش صناعة أمريكية جاءت لتوزيع الخرائب على خرائط العالم العربي ..

وفى نفس السياق اقتحمت القوات الإسرائيلية غزة ومجلس الأمن والأمم المتحدة تراقب الموقف وتصدر بيانات الشجب ولا يعنيهم آلاف القتلى والمصابين.. إن الشيء الغريب لماذا لا تحدث هذه الكوارث إلا في عالمنا العربي ..

 هل تستطيع طائرة أمريكية أن تخترق المجال الجوى الصيني أو الروسي.. هل تستطيع سفينة حربية أوروبية أنتدخل مياه دولة أخرى دون استئذان لماذا الاستخفاف بالشعوب العربية كيف ترسل أمريكا قواتها إلى العراق دون طلب من الحكومة العراقية أو موافقة منها .. كيف تضرب الطائرات الأمريكية الأراضي السورية وأين القانون الدولي الذي أعطاها هذا الحق .. في تقديري أن العالم في حاجة الى قانون دولي جديد لان القوانين الدولية السابقة في إجازة منذ زمن بعيد.

بقلم فاروق جويدة


تابع القراءة

أنا مش عربي .. رسالة للأمة العربية

بواسطة Unknown يوم السبت، 13 سبتمبر 2014 القسم : 0 التعليقات


كلام فعلاً رائع ومؤثر ويطابق ما أنشره في مقالاتي .. شاب فلسطيني لم يعد يرى العرب تفيده في شيئ فقرر الإنسلاخ من جلد العروبة كما قال أنه ليس عربي ، لكن بالنسبة لي أنا عربي لأن الرسول محمد- صلى الله عليه وسلّم - عربي ، أنا وغيري من الأجيال الصاعدة التي ستتربى على جيل الصحابه - رضوان الله عليهم - سنعيد العروبة والحمية للعرب وسنجعل كلمة  "نحن عرب " كلمة باقية في أعقابنا حين نزلزل حصون الغرب والطغاة المحتلّين .. وستعيد  العرب القادمة القدس وستصبح كلمة يخشاها الغرب كسابق عهدنا .. قولوا : " آمين " ولا أحد يهزأ فأمل المرء أطول من عمره وكما قال علي بن أب طالب - كرّم الله وجهه -  " أنا رجل أعيش على الأمل وأعيش بالأمل فإن تحقق فبفضل الله وإن لم يتحقق فقد عشت به زمن " ، لكن إن شاء الله سيتحقق ...





تابع القراءة

البحث عن الفضيلة

بواسطة Unknown يوم الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 القسم : | 0 التعليقات

  في زمن انتشرت فيه الرذيلة على نطاق واسع وفي العلن فبات الناس يتخبّطون باحثين عن الفضيلة ، ليس الفُضلاء فحسب من يبحث عنها حتى أن أهل الرذيلة أصبحوا يشاركونهم البحث لأنهم ؛ رأوا ما حلّ بالشعوب نتيجة انتشار الرذيلة والحديث عن هذا الموضوع يطول ولكنّي لن أتحدّث عنه ربما يأتي يوم أتحدّث ولكن أحببت في هذه التدوينة مشاركتكم الصورة التي صنعتها بعنوان " البحث عن الفضيلة " ويمكنكم تحميلها بالحجم الكامل والجودة العالية وكذلك سأرفق لكم فيديو عمل الصورة ...
 الفضيلة : هي أعلى درجة في حسن الخلق ... وللأسف إنمحقت أخلاق كُثر ...  

اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الكامل 



صناعة الصورة



تحميل الصورة 

انشروها

تابع القراءة

مختارات شعرية لعلي بن أبي طالب كرّم الله وجهه

بواسطة Unknown يوم الثلاثاء، 9 سبتمبر 2014 القسم : 0 التعليقات

 إلى محبي الشعر وغير محبيه أنقل إليكم هذه المختارات الرائعة من شعر علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه ، جميع أشعاره رائعة ولكن هذه المختارات التي أكثر ما أعجتني ...

فلو كانت الدنيا تنال بفطنة 
وفضل وعقل نلت أعلى المراتب 

ولكنما اﻷرزاق حظ وقسمة 
بفضل مليك لابحيلة طالب 
.............................

وذي سفه يخاطبني بجهل 
فأكره أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيد حلما
كعود زاد باﻷحراق طيبا
.............................

ليس البلية في أيامنا عجبا 
بل السلامة فيها أعجب العجب
.............................

إلبس أخاك على عيوبه 
واستر وغط على ذنوبه
.............................

كن ابن من شئت واكتسب أدباً
يُغْنِيكَ مَحْمُودُهُ عَنِ النَّسَبِ

فليس يغني الحسيب نسبته
بلا لسانٍ له ولا أدب

إن الفتى من يقول ها أنا ذا
ليسَ الفَتَى مَنْ يقولُ كان أبي
.............................

ما في المقامِ لذي عقلٍ وذي أدبِ
مِنْ رَاحَة ٍ فَدعِ الأَوْطَانَ واغْتَرِبِ 

فارق تجد عوضاً عمَّن تفارقهُ
وَانْصِبْ فَإنَّ لَذِيذَ الْعَيْشِ فِي النَّصَبِ 

إني رأيتُ وقوفَ الماء يفسدهُ
إِنْ سَاحَ طَابَ وَإنْ لَمْ يَجْرِ لَمْ يَطِبِ 

والأسدُ لولا فراقُ الأرض ما افترست
والسَّهمُ لولا فراقُ القوسِ لم يصب 

والشمس لو وقفت في الفلكِ دائمةً
لَمَلَّهَا النَّاسُ مِنْ عُجْمٍ وَمِنَ عَرَبِ 

والتَّبْرَ كالتُّرْبَ مُلْقَى ً في أَمَاكِنِهِ
والعودُ في أرضه نوعً من الحطب 

فإن تغرَّب هذا عزَّ مطلبهُ
وإنْ تَغَرَّبَ ذَاكَ عَزَّ كالذَّهَبِ 

.............................

مالي وقفت على القبور مسلّماً 
  قَبْرَ الحَبِيْبِ فَلَمْ يَرُدَّ جَوَابِي 

أحبيبُ ما لك لا تردُّ جوابنا
  أنسيتَ بعدي خلة الأحبابِ 

قَالَ الحَبِيْبُ: وَكَيْفَ لِي بِجَوَابِكم 
 و انا رهين جنادل (صخور) وتراب 

أكل الترابُ محاسني فنسيتكم
        و حجبت عن أهلي وعن أترابي(من له نفس العمر) 

فَعَلَيْكُمُ مِنِّي السَّلاَمُ تَقَطَّعَتْ
 مني ومنكم خلة الأحباب 
.............................

وهناك المزيد والمزيد ولكن أكتفي بنقل هذا القدر 

تابع القراءة

حادث طائرة بالفوتوشوب

بواسطة Unknown يوم الأحد، 7 سبتمبر 2014 القسم : 0 التعليقات




تابع القراءة
جميع الحقوق محفوظة لمدونة حياتي لله. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الحمد الله الذي وفّقنا لإنشاء هذه المدونة المتواضعة و نبرأ ذمتنا أمام الله من أي استخدام يغضب الله لأي برنامج تم تحميله من مدونة حياتي لله