حصري فقط على مدونتنا

تعطلت الروابط ..

بواسطة Unknown يوم الجمعة، 25 سبتمبر 2015 القسم : 0 التعليقات

أزف لكم هذه المرة خبر شديد الأسف .. منصة الخليح الذي أعتدت رفع ملفات المدونة قام أصحابه بإجراء تعديلات جذرية عليها والتي لم يراعوا فيها خصوصية العضو ولم يحترموا وجود ملفات قديمه لديهم ، ولا أنسى قبل كذلك فهم مشكوورين على المدة الزمنية التي احتفظوا بلمفاتي لديهم ولكن أقل شيء كان عليهم فعله قبل التطوير هو ترك الأعضاء لتحميل ملفاتهم والبحث عن منصة أخرى ... 

رسالة إلى منصة الخليج

"في البداية أحب أن أشكركم على المدة الزمنية التي بقيتم فيها تحتفظون بملفاتي التي أرفعها على منصتكم وأود المباركة لكم على التعديلات الجذرية التي أجريتموها على المنصة والتي للأسف لا تعود على المستخدم بالفائدة المرجوة أو على الأقل السابقة وأشكركم من أعماق قلبي على رمي الملفات وعدم التفكير بموقف العضو لديكم وعدم إحترام الخصوصية .. فأنا لدي مدونة وأغلب روابط تحميل هي على منصتكم والآن أغلب الملفات ليست متوفّرة على حاسوبي .. شكراً من أعماق القلب :("

سأحاول في القريب العاجل رفع ما هو متوفّر لدي ..

تابع القراءة

تدخل أمريكا ليس لسواد عيون الشرق الأوسط

بواسطة Unknown يوم الخميس، 17 سبتمبر 2015 القسم : 0 التعليقات

"التاريخ يُعيد نفسه".. يُقال:"المرء يتعلّم من أخطاء". الأولى أشهد بها ، بالرغم أني لست متفحِّل في التاريخ ولا أنتمي  لصفوف كثيري القرآءة له ولكن يمكن لأي شخص بسيط أن يرى ذلك رؤيا العين، وخاصة ما يحدث في دولنا العربية .

أمَّا الثانية، فليس الكل وللأسف إن وجدت من تعلّم فإنه على الأغلب سيكون من الفئة قليلة الحيلة وليس بإستطاعتها التغيير أو الإصلاح أي أنها ليست من ذوي السلطة أو سيادة .

"من الغباء أن تكرر الطريقة بحذافيرها متوقعاً نتائج أخرى ربما أفضل ". لأن هناك الكثير من الأغبياء فإن مدونوا التاريخ سيحظون بقسط من الراحة مجدداً وسيكتفون بنسخ التاريخ المسبق تدوينه وسنحصل على نتيجه مكررة من التاريخ.

أعلم أنني أطلت ولكن عاجلاً أم آجلاًعلي البوح والتحدّث .. ترددت كثيراًفي كتابة مقالي المتواضع اللاذع عن هذا الموضوع وبقيت أحبس بداخلي وأردد على آذان صماء ولكنه بلغ السيل الُزبى واشعل القهر قلمي.

تدخّلت أمريكا في شؤون الشرق الأوسط في الفترة الأخيرة وهذا ليس بالأمر الغريب أو الجديد ولكنها بشدة وبموافقة ولات أمره ، تدخّل امريكا ليس لسواد عيون الشرق الأوسط أو خوفاً عليه من الضياع بل لمصلحة لها كما عهدناها ، في نقاط بسيطة سأعدد لكم بعض تلك المصالح والتي في البداية والنهاية إيران..

* جميع المصائب والحروب في الدول العربية أو أغلبها هي بسبب أطراف والتي في الغالب تكون خفية ومن بينها أمريكا وإيران وبالطبع أمريكا تكره أن يشاركها أحد في حصتها من الشرق الأوسط.

* هناك خلافات شديدة من فترة ليست قصيرة على تخصيب اليورانيوم لإنتاج الأسلحة،بالرغم من إيران خاضت غمارالعديد من الاتفاقيات -التي لا يخضع لها سوى العرب يا حسرتي!- لإيقاف عمليات تخصيب اليورانيوم وكذلك حازت على قسماً مفروضاً من العقوبات الدولية كما سمعنا إلاّ إنها وبكل صلابة وقوة ضربت بها عرض الحائط مكملة مشوارها.

* أمريكا تود أن يُرد إليها معروفها! لاحقاًفي حالة حدوث حرب بينها وبين إيران.

ذاك غيض من فيض . مازال في القلب المزيد ولكن أعتقد أن هذا كافي ليثير قضية مدفونة تحت عار السكوت .

إن لُجِمَت أفواهنا .. ستبقى أقلامنا حرّة تتحدّث عنّا




تابع القراءة

اصنع لك مرآة في أي مكان!

بواسطة Unknown يوم الاثنين، 14 سبتمبر 2015 القسم : 0 التعليقات




تدوينة اليوم ستكون خفيفة وظريفة وفي ذات الوقت مفيدة وهي شرح طريقة غاية في البساطة لصنع مرآة بسرعة ..

الطريقة هي كالتالي : أحضر قطعة زجاج شفافة وقم بتغطية أحد وجهيها بورقة أو قماش أو لاصق هكذا قد حصلت على مرآة وإن كنت تود تزيينها فهذا يعود لذوقك وطريقتك .. 

إن كنت في الشارع أو مكان ولاتحمل معك مرآة ويتوفر في مكان قريب باب زجاجي أو نافذة فيمكن إستخدام يدك لتغطية وجه الزجاج من الخلف والنظر لنفسك في يدك من خلال الزجاج .. لا أمزح فهذه الطريقة أجرّبها شخصياً ومفيدة جداً..

تضع يدك هكذا ثم تنظر لنفسك في يدك من خلال الزجاج

من المؤكد أن الطريقة لست من اختراعي وأن هناك الكثير من يطبقها ولكني من واحد من أولئك وأردت إفادة البقية التي لا تعرفها..


تابع القراءة

فرض الماضي

بواسطة Unknown يوم السبت، 5 سبتمبر 2015 القسم : 0 التعليقات

 

إليكم هذه الخاطرة الجديدة من خواطري وإن لامست إحساسكم وقلوبكم فاعلموا أن ما يخرج من القلب يصل إلى القلب ..

 كلما عزمت على نسيان الماضي والمضي قُدماً تعود جروحه لتفرض نفسها عليَّ كرهاً وكأنها تريد أن تثبت لي أنها ليست بالشيء الذي يسهل نسيانه او ربما يمكن أن يدعي المرء نسيانه .. يبكيني غياب ماضٍ كان ينبغي أن أعيشه ويحرقني ألمُ ماضٍ وددت لو أحرقه بقدر حرقه لي ... مستقبل لا أدري كم من الألم يحمل لي! وكم من السعادة ربما تنتظرني! ولكني بالرغم من ألمي وانكساري سأضلّ أتفاءل وسأرسم بدموع الماضي أجمل لوحة مستقبل وإن لم تكن من نصيبي فعلى الأقل ربما يشتريها أحدهم لتكون السعادة من حظه أو حتى لوحة .. .. ليكن المستقبل كُله أمل.. ليكن الأمل حياتي



تابع القراءة
جميع الحقوق محفوظة لمدونة حياتي لله. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الحمد الله الذي وفّقنا لإنشاء هذه المدونة المتواضعة و نبرأ ذمتنا أمام الله من أي استخدام يغضب الله لأي برنامج تم تحميله من مدونة حياتي لله