حصري فقط على مدونتنا

راية توحيد أم تنظيم !

بواسطة Unknown يوم الجمعة، 28 أغسطس 2015 القسم : 0 التعليقات

"لا إله إلا الله محمد رسول" .. قلتها إذاً أنت موحّد الله .. لا لست موحّد ، ما رأيك بهذا القول؟!، بحق فهذه العبارة لم تعد تثبت أنك موّحّد فحسب بل وتنتمي لتنظيم إرهابي !! .وكل ذلك يعود لسبب أن ..

بعد أن أتخذ التنظيم الإرهابي من "لا إله إلاَّ الله محمد رسول" راية وشعار لهم،خشي الكثير من ترديد هذه العبارة خوفاً من الشك في إنتمائهم للتنظيم .. أحكي هذا من واقع عشته وأعانيه .

في البلد الذي أعيش على أرض بالرغم أنه بلد عربي إسلامي إلاّ أن هذا الداء وهو الخوف من هذه العباره يتفشى فيه  ويتم الاشتباه فيمن يعلق على باب بيته لوحة مزخرفة تحمل عبارة"لا إله إلاّ الله محمد رسول الله" ربما يُجر للتحقيق والاعتقال !!، إن كان هذا التخلّف في بلد يجب أن لا يجاريه فما بالنا بدول تحارب الإسلام وتكره كلمة التوحيد !!! .. 

هناك الكثير مما في قلبي عن هذا وغيره المرير إلاّ أني لا أجد الكلمات التي ربما تستطيع إسعاف الجرح الذي تسببه قضايا كهذه وغيرها .. أتمنى أن تكون هذه موضة وقد شارف فصلها على الرحيل وأن لا تشرق بها أرض ... 


أثير القضية واترك للباقي مناقشتها  وإيجاد لها حل ..


تابع القراءة

علاقة رجل بإمرأة

بواسطة Unknown يوم الجمعة، 21 أغسطس 2015 القسم : 0 التعليقات
لم يعد الذكور أو الإناث ينفردون بمجال خاص لوحدهم بل أصبح الجميع يخوض في جميع المجالات على الأرجح ،وهذا أمر إيجابي خاصة وإن كان ذاك المجال ليس مخصص بشدة لإحداهما أي أن ليس فيه ما يضر أو ما يفوق طاقته أو ما يخل به أو يمح شخصيته .. 
ما أود لفت الانتباه إليه هوعلاقة الرجل العامل بالمرأة العامل والذي في أعين البعض بحيث لاتكون كما ينبغي لها أي لاينظرون لكلا الطرفين بأنهما زملاء عمل وأن وجودهما هو لقضاء مصلحة لتطوير البلد أو أياً كان الهدف من العمل .. 

أنا لا أقول بالتأييد المطلق للإختلاط ولكن يجب أن يكون هناك حدود وقبل ذاك كله هي الرقابة الذاتية ومراعاة الطرف الآخر واحترامه.

وكما أقول دائماً أني لاأعمم على الجميع .. هذا رأيي ببساطة وأعتقد أن هناك الكثير من الجوانب التي يجب أن أراعيها في حالة وددت الكتابة عن هذا الموضوع ولكني أحببت إبداء رأيي فحسب ...   



تابع القراءة

إحترف الرسم دون أن تكون رسّام

بواسطة Unknown يوم الأحد، 16 أغسطس 2015 القسم : | | 0 التعليقات
في هذه التدوينة البسيطة سأعرض لكم أنواع من الرسم الرقمي والتي لايشترط فيها أن تكون رسّام والتي عرفتها من خلال مسيرتي في عالم الجرافيك الواسع ... 


النوع الأول smudge painting: والذي يكون ببرنامج الفوتوشوب بأدوات متعددة (smudge tool,burn tool,dodge tool,filters) ويمكنك الإطلاع على الصور عبر الانترنت وتعلّم هذا النوع من الرسم كذلك .


النوع الثاني vexel art /vector art : وكذلك ببرنامج الفوتوشوب وأغلب العمل يكون مبني على إستخدام البن تول وإذا كنت لاتحب هذه الأداة , أعتقد أنك ستحبها إن أحببت هذا النوع من الدرس . ويمكنك الإطلاع على الصور عبر الانترنت وتعلّم هذا النوع من الرسم كذلك .


الفرق بين vexel وvector أن vector art يكون ببرنامج الاليستراتور والذي يتميز بالجودة العالية مهما كبّرت الصورة .
vexel art يكون بالفوتوشوب ويكون أقل جودة كلما كبّرت الصورة .

النوع الثالث Caricature : وهو جعل الشخص يبدو فكاهي ومضحك ويتم تكبير عيناه أو تصغيرهما والتلاعب بحجمه ..وهذا النوع من الرسم هناك رسّامون محترفون يرسمونه أي أنهم لايتلاعبون بصورة أصلية ..

جميع تلك الأنواع من الرسم يمكن تعّلمها لتوّفر الدروس الإحترافية والمجانية لتعليمها ..
في النهاية أتمنى أن تكون التدوينة خفيفة وجميلة .. 



تابع القراءة
جميع الحقوق محفوظة لمدونة حياتي لله. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الحمد الله الذي وفّقنا لإنشاء هذه المدونة المتواضعة و نبرأ ذمتنا أمام الله من أي استخدام يغضب الله لأي برنامج تم تحميله من مدونة حياتي لله