حصري فقط على مدونتنا

إضافة ملف اللغة العربية لأجهزة الأندرويد

بواسطة Unknown يوم السبت، 14 سبتمبر 2013 القسم : 7 التعليقات

أحبتي في الله .. قد تكون واجهتكم مشكلة إختفاء اللغة العربية في جهاز الأندرويد خاصة بعد عمل الروت للجهاز و تضطرون لتحميل برنامج يحول لغة النظام و لكن من الآن فصاعداً لن تحتاجوا لتلك البرامج لأنكم ستقومون بوضعه في الجهاز ذاته و لكن يجب أن يكون الجهاز عُمِلَ له روت و تابعوا الشرح بالفيديو لطريقة إضافة ملف اللغة العربية لأجهزة الأندرويد .. و هذه الطريقة تنفع لأي لغة المهم أن تقوموا بتحميل ملف اللغة التي تريدون و يكون بصيغة (xml) تابعوا ...

أولاً ستحتاجون إلى ملف اللغة العربية و برنامج root explorer.apk 

تحميل ملف اللغة العربية " ميديا فاير"



تحميل برنامج root explorer.apk



الشرح بالفيديو




تابع القراءة

سأتحدّث اليوم عن موضوع مهم جداً و من الضروري أن يعرفه الجميع وهو حكم نشر الخلافات التي و قعت بين الصحابة قديماً و خاصة من المهتمين بالقرآءة و المعرفة عن الصحابة الكرام فقد يصادفهم الخلافات و ردة فعل الصحابة و قد يولّد عندهم الكراهية لذاك الصحابي بالرغم من السيرة العطرة التي قرأها عنه و حكم ذلك تحت عنوان ( ذكر موقف أهل السنة من الفتنة بين الصحابة ) بنص " الصحابة رضوان الله عليهم بشر ليسوا أنبياء  فيقع من الصحابة ما يقع من بقية الناس من اجتهادات و أخطاء و خصومات بل .. ومعارك .. وقد أجمع أهل السنة قاطبة على أن الصحابة أبرُّ الناس و أصلحهم و أقربهم إلى هدي النبي صلى الله عليه و سلّم و وجوب الكف و الإمساك عما شجرَ بين الصحابة رضوان الله عليهم و السكوت عما حصل بينهم من خلافات , و عدم البحث و التنقيب عن خلافاتهم , أو نشرها بين العامة ؛ لما لها من أثر سيئ في أثارة الفتنة و إيغار الصدور عليهم , و سوء الظن بهم . ومسلك الفرقة الناجية أهل السنة و الجماعة , هو الإمساك عما حصل بينهم رضوان الله عليهم ".. (1)

(1) : المصدر كتاب نهاية العالم للشيخ محمد العريفي ... ص 47

و أتمنى أن يسلك الجميع مسلك أهل السنة و هو الإمساك عما حصل بينهم رضوان الله عليهم ..
و هذا لا يعني أن نمتنع من قرآءة كتب الصحابة و لكن القرآءة بالتغاضي عن الخلافات و عدم جعلها تترك أثر سيئ في نفوسكم ..



    


تابع القراءة

أجزم على فشلي

بواسطة Unknown يوم الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013 القسم : 0 التعليقات

" كنتَ أنت أول من أكّد إستحالة نجاحي في الصعود و قلت إنني لو حاولت الصعود ستكون أنت الصخرة التي تعيق دربي لكن حينما سأنجح و أنا واثقة بنصر الله كما أنني واثقة أنه واحد لاشريك له . حينها لا تخف فسأدعوك لمشاطرتي ذاك النجاح و لن أقول أنك أردت و سعيت لسحق نور اﻷمل الذي طالما إنتظرت أن يشع بداخلي , بل سأقول أنكَ كنتَ و لازلتَ أول من أكد نجاحي و كنت الشخص الوحيد الذي ازال عثرات اليأس التي اعترضت دربي فلعل هذا يغير ما بنفسك فتسعى للوصول للقمة لكن قبلها تخلص من حقدك و غلّك و حسدك و ثق بالله و توكّل عليه فإنه ما خاب من توكَل عليه " 

بقلم صاحب المدونة


تابع القراءة

جرحتهم مرة فجرحوني ألف

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 التعليقات


أكمل لكم خواطري و هذه إحدى الخواطر ... أتمنى أن تعجبكم ..

"اعلم أني ربما أكون قد جرحت الكثير و لكني أعجز عن إحصائهم لكن الله الذي وسع علمه كل شيء قد إحصاهم   .... هؤلاء الكثير قد لا يكون لي علم بمدى الجرح الذي قد أكون سببته لهم بقصد أو بغير قصد و لكن ما أنا على يقين به أني لم أجرحهم ذاك الجرح الذي قد يدميهم في يوماً من الأيام ... و لكنهم قد  جرّحوني  بجروح قد أدمتني و لازلت أنزف من أثرها" ...

بقلم صاحب المدونة 


تابع القراءة

كتاب " القانون في الطب " لإبن سينا

بواسطة Unknown يوم الاثنين، 9 سبتمبر 2013 القسم : 0 التعليقات


أضع بين يديكم من أروع الكتب و أكثرها فائدة إنه كتاب " القانون في الطب " لإبن سينا و هو كتاب ألّفه إبن سينا من منذ قترة قديمة جداً و ظلّ المرجع الرئيسي لفترة زمنية طويلة و كان الأساس لتدريس الطب في الجامعات ..

تحميل الكتاب من هنا





تابع القراءة

كيف تتخلص من عاداتك السيئة ؟

بواسطة Unknown يوم السبت، 7 سبتمبر 2013 القسم : 0 التعليقات

الكثير في هذا العالم الكبير لديه عادات سيئة و قد تكون كبيرة أو صغيرة و البعض قد يعلم بذلك و يعترف به و هو أول طرق العلاج كما يقول علماء النفس أمام نفسه و يحاول التخلّص من هذه العادة و لكن ليست هنا المشكلة بل تكمن في الذين لديهم عادات سيئة و ينكرون ذلك بالرغم أن الناس ترآه و لكن قد أثار إهتمامنا تلك الطائفة التي تسعى للتخلّص من عاداتها السيئة فأحضرنا لها هذه الخطوات التي بإذن الله مع النية الصادقة و التوكّل على الله ستنجح بها أما الطائفة المنكرة فندعوا الله لها و نتمنى أن تعترف في نفسها بتلك العادات و تتبع هذه الخطوات لتنجح بإذن الله و ثم العزيمة الصادقة ..

الخطوات

1) قم بالتخطيط ليومك ونفذ الأشياء التي خططت لها.


2) قبل الذهاب إلى النوم راجع ما قمت به، هل فعلاً نفذت الأشياء التي خططت لها أم لا؟ 

إذا كانت نسبة تنفيذك للأشياء أقل من 80% فتعرف على أسباب ذلك، واذا قمت بما خططت كافئ نفسك.


3) إذا لم تنفذ ما أردت بسبب عاداتك السيئة، فهذه المراجعة والتحليل ستجعلك أكثر دراية بهذا العادات.



4) تعلم أنشطة جديدة وواظب على ممارستها مثل العزف على الأدوات الموسيقية أو مساعدة اليتامى.



5) إذا أردت أن تتغلب على عادة سيئة يجب أن تكون حازماً ولا تمارس هذه العادة لمدة 21 يوماً متواصلة.



6) أكمل بحثك على مواهب جديدة مثل الرياضة أو الطهي وما شابه ذلك.



7) لا تعد إلى ممارسة أي عادة سيئة لأنك بعد فترة توقف سوف تضاعف من ممارستك إياها حتى لو كنت تظن أنك مسيطر على الأمور.


في الختام أتمنى أن يكون هذا سبب تخلّصكم من عاداتكم 

السيئة ...




تابع القراءة

كتاب "و تحدّث العلم "

بواسطة Unknown يوم الجمعة، 6 سبتمبر 2013 القسم : 0 التعليقات

"وتحدّث العلم " للكاتب الكويتي سند راشد .. كتاب فعلاً رائع فهو يكشف كذبة الأوهام التي يؤمن بها الكثير كالابراج و علاقتها و تأثير على الأشخاص و قرآءة الكف و التبصير و غيرها ... إستحضار الارواح و رؤية أشباح الميتين وكذلك يتحدّث عن النصابين و المشعوذين و تكشف حيلهم بالدليل العلمي و هناك الكثير و الكثير الذي قد لا أستطيع تلخيصه و لكنه فعلاً كتاب جميل ..

تحميل الكتاب من هنا 



تابع القراءة

أفضل برنامج تنزيل و تثبيت درايفرات الحاسوب تلقائياَ امل

بواسطة Unknown يوم الخميس، 5 سبتمبر 2013 القسم : 0 التعليقات



برنامج فوق الرائع يقوم بالبحث عن الدريفرات الناقصة الخاصة بالجهاز و يقوم بتحميلها و تثبيتها و المميز فيه أنه يقوم بتحميلها و تثبيتها دفعة واحدة و ليس واحداً واحدً و لكن قد لا يعرف البغض ما هي الدرايفرات ... حسناً .. الدريفرات هي عبارة عن برامج مهم و ضرورية لأي جهاز حاسوب فهي المسوؤلة عن التحكم في ضوء الحاسوب و الصوت و الوايرلس و غيره الكثير من وظائف الحاسوب الرئيسية .. لكن البرنامج لا يأتي كامل و لكن عليكم التفعيل بسريال خاص و قمنا بإرفاق السريال مع البرنامج ...
و البرنامج من أحد أهم البرامج الذي قمت شخصياً باستخدامه..

شرح التثبيت




تحميل البرنامج من هنا



تابع القراءة

إضافة خاصية "personalize" للويندوز 7 ستارتر

بواسطة Unknown يوم الأربعاء، 4 سبتمبر 2013 القسم : | | 0 التعليقات


الكثير منا يحب تغيير خلفية سطح مكتب حاسوبه و إضافة الجماليات له و لكن للأسف في نسخة نظام ويندوز 7 ستارتر لا يمكن أن يتم ذلك لان تلك الخاصية معدومة في الجهاز أو بالأحرى  لا توجد خاصية"personalize" الموجودة في القائمة عند الضغط على الزر الايمن للفأرة على السطح المكتب لأنظمة الويندوز 7 الأخرى ..

لكن مع هذا البرنامج البسيط يمكنك تغيير خلفية سطح مكتبك و المزيد من المميزات تابعها في الصور

أولاً لتحميل البرنامج من هنا

ثانياً تابع المميزات  و الشرح بالصور

قبل تثبيت البرنامج هكذا تبدو القائمة

بعد تثبيت البرنامج هكذا تبدو القائمة تحتوي على"personalize"


بعد الضغط على الكلمة تظهر هذه النافذة

كما يمكنكم تحميل المزيد من الثيمات من "get more theme online" أو من أي موقع آخر

تغيير الخلفية 


تغيير لون الشريط السفلي

تغيير الشاشة المؤقته

خاصية النظرة الخاطفة 


لتفعيل خاصية النظرة الخاطفة ... قم بالضغط بالزر الايمن للفأرة على الشريط السفلي ثم إختر "properties" أو خصائص, ستظهر هذه القائمة قم بوضع صح على المربع تحت ثم إضغط "apply" ثم "ok"










تابع القراءة

المعصية في السر

بواسطة Unknown يوم القسم : 0 التعليقات
 


في هذه التدوينة أحببت أن أقدّم لأحبتي في الله شيء من إبداعي و أتمنى أن يعجبكم و هذه سيكون بدايته و ٍاضع لكم المزيد من خواطري الشخصية و لا أُمانع أبداً في أن ينسخ أحد فهي للجميع هدية ..

"عندما افعل المعصية في الخفاء وأنا اعلم تمام العلم أن الله مطلع علي هذا لايعني عدم إستحيائي من الله و حيائي من أن ترآني الناس على تلك المعصية ولكن لأني اعلم أن للناس ألسن في ترقب زلة إمرء فتتركها تخوض و تلعب في سمعة المخطئ بينما لله عزوجل رحمة و مغفرة واسعتين في ترقب توبة المخطئ لتغمرانه" ...

بقلم صاحب المدونة

ما رأيكم بهذه الخاطرة ؟؟


تابع القراءة
جميع الحقوق محفوظة لمدونة حياتي لله. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الحمد الله الذي وفّقنا لإنشاء هذه المدونة المتواضعة و نبرأ ذمتنا أمام الله من أي استخدام يغضب الله لأي برنامج تم تحميله من مدونة حياتي لله